القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة أسرار تجعل شخص صاحب هيبة | قواعد الهيبة الخمس

 خمسه أسرار سوف تغير من شخصيتك من شخص عادي إلى شخص ذا هيبة يُقدر ويحترم لدى الآخرين. يَعتقد الكثيرون أن الهيبة هي فرض السلطة، وفرض العنف على الآخرين بالكلام الجارح، والصوت المرتفع، والهيبة هي عكس ذلك تماما.

خمسة أسرار تجعل شخص ذا هيبة

الهيبة هي أن تكون شخص مقدر ومحترم لدى الآخرين، و لديه كاريزما وهذه الكاريزما تجعل الآخرين يرونك بنظرة الشخص الراقي الحكيم الذي يجب أن يتم احترامه.

قواعد الهيبة

1_ لا تتحدث بما لا تعلم وإن تحدثت بما تعلم فكن مبهراً كيف تكون مبهراً وأنت تتحدث عن الأشياء التي تعلمها.

تريد أن تتكلم عن موضوع يجب عليك أن تكون متقنه يجب عليك أن تكون محترف به ومتميز به.

 هناك طرق لإظهاره في الحديث الطريقة الأولى.
1- استخدام لغة الجسد
يجب عليك استخدام لغة جسد متناغمة مع كلامك.


2-  أن يكون مستوي ونغمة الصوت متناسبة مع الموضوع.
إذا كان الموضوع الذي تود أن تتكلم عنه موضوع حماسي فيجب عليك رفع صوتك و يكون فيه حماس و رغبة محفزة للأشخاص، وإذا كان الموضوع حزين أو هادئ تكلم  بنبرة صوت خافتة، وإذا كان الموضوع طبيعياً فيجب عليك أن تجعل نبرة صوتك طبيعية ولغة الجسد لابد أن تتناغم مع الحديث، ولا تنسى الشق الأول من القاعدة لا تتحدث بما لا تعلم ابداً.

القاعدة الثانية
أن تتحمل المسؤولية

الأشخاص الذين لديهم تحمل عالي دائماً  ومسؤولية، أشخاص يكسبون احترام وتقدير الآخرين تحمل مسؤولية أعمالك، تحمل مسؤولية أخطائك،  تحمل مسؤول نفسك، وأهلك، عندما يرون الآخرون أنك مسؤول وتتحمل المسؤولية يقدرونك كثيراً حتى في العمل، المدراء عندما يرون الموظف يتحمل مسؤولية  أعماله مسؤولية مكتبه والشركة والإدارة يكون في بال المدير أن هذا الإنسان يستحق المناصب القيادية لأنه تحمل المسؤولية فيكسب صاحب المسؤولية عنصر هام جداً من عناصر وقواعد و أسرار الهيبة.

القاعدة الثالثة
لا تتذمر كثيراً

يجب عليك أن لا تتذمر، ولا أن تذكر عيوبك أمام الآخرين، لن تجد شخصاً متذمراً له هي هيبة لن تجد شخص ينتقد نفسه كثيراً ويذكر سلبياته أمام الآخرين مثال :
أنا غبي أنا أنسى كثيراً أنا نومي ملخبط لن تجد له هيبة.


الأشخاص الذين يخفونَ عيوبهم التي سترها الله تجد الأشخاص الذين لا يتذمرون كثيراً كسبوا نقطة هامة وهي  الهيبة فتجد الأشخاص أصحاب الهيبة العالية إن لم يقولوا خيراً يصمتون.

القاعدة الرابعة
الشجاعة

الشجاعة هي من أعمق أسرار الهيبة الشخص الشجاع المقدام الذي يتحدث عن أرائه بشجاعة و بدون تجريح وبدون تقليل بحق أحد يكسب طيبة عالية.


الشجاعة تكون في فنون الرد الذكي إذا أراد أحداً إحراجك بأمر معين ويريد أن يحرجك بطريقة معينه ترد عليه بذكاء عميق.


أذكر لكم قصة حصلت للملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية،
هذا الإنسان معروف بهيبة وكاريزما عالية، حصلت هذه الق عندما تم قطع البترول عن أمريكا هبطت طائرات الرئيس الأمريكي ركسون وهي تحمل على متنها مبعوث الرئيس الأمريكي وزير الخارجية كسنجر كان سنجر يحمل في داخله جميع الرغبات لمحاولة إعادة ضخ النفط وبيعه إلى أمريكا.


عندما حضر أمام الملك فيصل وكان جالس بهيبته وحضوره حاول ممازحة الملك فيصل فقال إن طائرتي موجودة في مطار جدة وقد نفذ الوقود، فلو تأمرون جلالتكم بتعبئة الطائرة وإني سوف أدفع  مقابلها العملة الحرة، صمت الملك فيصل ثم رفع راسه والتفت ورد قائلا أنا رجل عجوز وكبير وطاعن في السن، وأنا لي هدف أن اصلي في المسجد الأقصى فهل تستطيع مساعدتي لتحقيق هذه الأمنية قبل أن أموت صُدم كسنجر من رد الملك فيصل الذكي والقاسي ولبق على ممازحته إياه.


حصلت الشجاعة مع فن الردُود الذكية ارتفعت درجة الهيبة لدى هذا الملك العظيم.
الشجاعة ليست فقط الشجاع بالكلام حتى الشجاع تكون بالاعتراف بالخطأ والاعتذار بعد الخطأ الشجاعة في الرأي والتماسك وفي الاعتذار وكذلك في فنون والردود الذكية.


يقول الشاعر :
يَرى الجُبناءُ أن العَجزَ عَقلٌ
وتِلكَ خَديعَةُ الطبع اللئيمِ
وَكُلُّ شَجاعَةً في المَرءِ تُغني
ولا مِثلَ الشَجاعَةِ في الحَكيمِ.


عندما تبدأ في تطبيق عناصر الهيبة الخمسة سوف تشعر تدريجياً من حولك بدأوا يقدرونك تدريجياً، ويحترمونك كثيراً أكثر من السابق وهذا الأمر سوف يزيد من تقديرك لذاتك و يقربك من النجاح ومن أهدافك.

مهم أيضا:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات