القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تراجع الشعر من الأمام | وما هو سبب تساقط الشعر

اليوم سوف نتحدث في هذا المقال عن أسباب تراجع الشعر من الأمام و وأسباب تساقط الشعر من الأمام عند النساء و تراجع الشعر من الجانبين وما يجب القيام به حيال ذلك وما هو سبب تساقط الشعر.

أسباب تراجع الشعر من الأمام

في يوم ما تتفاجأ عندما تنظر المرآة لتجد أنك تفقد شعرك يوجد سببن لهذا أحدهما أنه لديك مستويات أعلى من إنزيم يسمى "5 ألفا ريد اكتيز" هذا الإنزيم يقوم بتحويل هرمون التستوستيرون إلى شكل أكثر قوة منه يسمى "DHT" الذي يعمل على إتلاف بصيلات الشعر بما في ذلك الجزء العلوي من الرأس وتراجع الشعر من الأمام.

السبب الثاني لتراجع الشعر من الأمام هو ارتفاع الأندروجينات 

التي لا تنتج بالضرورة عن زيادة في الإنزيم لكن السبب هو زيادة الأندروجينات فحسب على الرغم من أن الاندروجينات تعتبر هرمونات ذكرية إلى أنها موجودة أيضا لدى الإناث ولكن بكميات أقل إذا كان نسبه الاندروجينات لدى الإناث شكل مفردا، سوف تعاني من شعر الوجه، وحب الشباب، وذلك بسبب تضخم الغدة الدهنية ستعاني أيضا من تضخم الحنجرة من ما يؤثر على الصوت وجعله أعمق أيضا زيادة الشعر في منطقة الإبط.


 تسمى هذه الحالة لدى الإناث باضطرابات أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات يمكننا تقليل إنزيم" 5 ألفا ريدكتيز"  بتناول مثبط طبيعي، أولاً وفي أعلى القائمة المثبطات هو الزنك والزنك مهم أيضا في نظام المناعة لذلك إذا كنت تعاني من الثعلبة الرأس على سبيل المثال وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية فالزنك سيكون مهماً جداً في هذه الحالة يجب إضافة فيتامين D بكميات كبيرة.


السبب الثاني لتراجع الشعر من الأمام الأحماض الدهنية

أو ميغا 3.

ثالثا فيتامينB2
العناصر الثلاثة ستقوم على تثبيط هذه الإنزيمات مما يقلل من كمية  H TD المجتمع الأن يجب أن نعلم كيفيه موازنة الاندروجينات ابتداء من الأنثى لكي نستطيع الحفاظ على الشعر وعدم تراجعه.

بمعنى آخر كيفيه تحسين متلازمه المبايض المتعددة القياسات من أكبر أسباب لهذه المتلازمة ارتفاع مستوى الأنسولين هل يسبب مقاومة الأنسولين، لماذا تسبب زياده الاندروجينات بشكل كبير،


الحل هو أتباع نظام الكيتو الصيام المتقطع هذين الاجراءين سيساعدان بشكل كبير في موازنة الأنسولين ما لما سيساعد على إرجاع الاندروجينات في حالتها الطبيعية وإذا كنت  ذكرا ولديك الكثير من الاندروجينات خاصة على شكل DHT  عليك القيام بكل هذا الذي سبق لكي تستطيع الحفاظ على شعرك ولكي تضمن عدم حدوث أي تراجع للشعر.

متى أعرف أن تساقط الشعر أمر طبيعي أم حالة مرضية؟

كيف نفرق بين التساقط الشعر المرضي وبين الطبيعي  التساقط المرضى هو الذي يزيد عن الحد اليومي المعروف المعروف علمياً 100_150 شعرة في اليوم خلال الأربع وعشرون ساعة يعتبر تساقط طبيعي.

ولكن كيف سنستطيع عد الشعر؟

هناك علامات معينة تظهر للإنسان تثبت أن التساقط غير طبيعي من أهم هذه العلامات على الإطلاق وجود الفراغات إذا بدأت تظهر الفراغات.


وإذا كنت أنت الشعر الذي يسقط  الفراغات هي التي تقول لك لأنه من المستحيل عد الشعر.


إذا كان يسقط كميات كبيرة من الشعر سواءً بالعدد أو أن الشخص يلاحظ دوم أن حوله شعر مثلا عندما يصحَ الصباح يجد على الوسادة كمية كبيرة من الشعر عندما يمشط الشعر يجد شعر  على المشط بكمية كبيرة على غير العادة وفي الاستحمام يجد كمية كبيرة سقطت على الأرض فبتالي هذه العلامات تدل على التساقط الكثير أو الغير طبيعي أو إذا لاحظ الفراغات هذه العلامات تستدعي الشخص الذهاب إلى الطبيب أما إذا كان التساقط العادي البسيط فهذا قد يعتبر شيء طبيعي ولا يحتاج زيارة طبيب.

أقرا أيضًا:

كيفية الوقاية من الصلع وهل للصلع علاج 

سبب ظهور الثعلبة في الرأس

العناصر الرئسية و المهمة  لتقوية الشعر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات